الجامعة الأردنية :: كلية الزراعة:: اخر الاخبار
  • 04 - Dec
  • 2019

استضافة الدكتورعادل العابد مدير مركز دير علا للبحوث الزراعية لارشاد الطلبة وظيفيا

 استكمالا لسلسلة اللقاءات التي يعقدها قسم وقاية النبات تحت اطار الارشاد الوظيفي للطلبة المتوقع تخرجهم في القسم و كأحد متطلبات الجودة، استضاف القسم الدكتور عادل العابد مدير مركز دير علا للبحوث الزراعية و ذلك يوم الاحد الموافق 1/12/2019.



تحدث الدكتور العابد خلال اللقاء عن الفرص الوظيفية لخريجي وقاية النبات في القطاع العام، و محدودية هذه الفرص، و حث الطلبة على عدم انتظار الوظيفة في القطاع العام و البحث عن الفرص في القطاع الخاص او تأسيس عمل خاص بالمهندس الخريج بعد التسلح بالدورات و المهارات اللازمة لذلك.




ثم تحدث الضيف عن المشاريع التي يجريها مركز دير علا  للبحوث الزراعية و طرق الحصول على الدعم المالي لها, و الفرص المتاحة امام الخريجين للعمل على هذه المشاريع، حيث شجعهم على ضرورة اكمال دراستهم العليا حتى تتهيأ امامهم المواقع القيادية في هذه المشاريع. و تحدث بشكل موجز عن احدى هذه المشاريع الريادية في مجال الفطريات التي تعيش معيشة تكافلية مع النباتات التي تتحمل الظروف القاسية في بيئتنا.




و في الختام تم فتح الباب امام الطلبة لطرح تساؤلاتهم، حيث اجاب عنها الدكتور العابد بكل شفافية, و تم التقاط الصور التذكارية معهم.

حضر اللقاء الاستاذ الدكتورة لما البنا رئيس القسم و الاستاذ الدكتور احمد كاتبة بدر المرشد الوظيفي لطلبة القسم و عدد من مشرفي المختبرات و طلبة القسم.