لقاء الإرشاد الوظيفي في قسم التغذية والتصنيع الغذائي

 
 قامت لجنة توكيد الجودة في قسم التغذية والتصنيع وبتوجيهات من الأستاذ الدكتور خالد السماعيل رئيس القسم بالتحضير والتخطيط لعمل لقاء الإرشاد الوظيفي لطلبة القسم،
وقد تم التواصل مع طلاب القسم وخصوصا من هم في السنة الثالثة والرابعة من طلاب مرحلة البكالوريوس في برنامجي تغذية الإنسان والحميات وعلم وتكنولوجيا الغذاء.

ولقد شكلت لجنه مصغره لهذا الغرض مكونه من الدكتور باسم الصوالحة والدكتورة ريما مشعل والمهندسة رشا العسيلي والأستاذ رئيس القسم الدكتور خالد السماعيل.

وبهدف تحقيق أكبر فائدة ممكنه من هذا اللقاء، فلقد تم التواصل واستضافة اثنين من خريجي القسم المتميزين والذين لهم خبره في العمل والوظيفة في مجال تخصصهم وهم: المهندس ايمن الطوال مدير عام شركة الخليج للصناعات الغذائية. والذي كان قد تخرج من القسم منذ حوالي عشرون عاما. والمهندسة الفاضلة زينب البخاري والتي تخرجت من القسم منذ حوالي اثنتي عشر عاما. وكلا المهندسين يعملان في القطاع الخاص في صلب تخصصهم في التغذية والتصنيع الغذائي.

ولقد تم اجراء اللقاء ما بين الجميع باستخدام تقنية الزوم. وبدأ اللقاء الساعة الرابعة من بعد عصر يوم الجمعة الثامن والعشرون من شهر كانون الأول عام 2020. حيث تم التواصل ما بين الجميع بنجاح.

وكان لقاء مفيدا حيث وجهت العديد من الأسئلة والاستفسارات والمناقشات ما بين جميع الحضور في مجال الوظيفة والتقدم للوظائف والحصول على الوظائف بطريقه ناجحة وفعاله. وقد عرض الضيوف الكرام كلا من المهندس ايمن والمهندسة زينب تجاربهم الناجحة في وظائفهم التي تبوؤوها مما عمل على توضيح الأسلوب الناجح للحصول على الوظيفة. وكانت هناك مداخلات وتوضيح من المشرفين على اللقاء مما زاد في اثراء النقاش وزيادة الفائدة المرجوة منه.