لقاء الإرشاد الأكاديمي في قسم التغذية والتصنيع الغذائي

نظرا لأهمية الارشاد الأكاديمي للطلاب في مختلف المراحل التي يمرون بها أثناء دراستهم الجامعية، وخصوصاً في هذه المرحلة حيث يصعب او يقل التواصل ما بين الطلاب و مدرسيهم في الأقسام و الكليات.

لذلك فقد ارتأت الإدارة في قسم التغذية و التصنيع الغذائي في كلية الزراعة ممثلة برئيس القسم الاستاذ الدكتور خالد السماعيل اجراء لقاء ارشاد اكاديمي لطلاب البكالوريوس في برنامجي علم الأغذية و التغذية و الحميات. بالإضافة إلى أنه من النشاطات المطلوبة في توكيد الجودة و الاعتماد.

ولقد تم اجراء اللقاء يوم الجمعة في الخامس و العشرين من شهر كانون الأول 2020. حيث قام كل من الدكتور باسم الصوالحة مقرر لجنة توكيد الجودة في القسم و الزميلة الدكتورة ريما مشعل بتنظيم اللقاء و التواصل مع مجموعه من الطلاب في البرنامجين.

حيث تم بداية عرض و مناقشة متطلبات الخطة الدراسية للبرنامجين وما تشمله من متطلبات الجامعة الإجبارية و الاختيارية وكذلك متطلبات الكلية ومتطلبات التخصص الإجباري و الاختيارية بالإضافة إلى مواد التدريبات و شروط التدريب و الخطة الإرشادية للبرنامجين.

و قد شملت المناقشة أيضا وبشكل رئيس موضوع التدريب لهذا العام، وأوضحت الزميلة الدكتورة ريما مشعل تصور القسم لطريقة تنفيذ بطريقه تضمن الفائدة القصوى للطلاب، وكان واضحا من مداخلات الطلاب رغبتهم بأن يكون التدريب داخل الجامعة وفي المؤسسات المعنية وجاهيا، وهذا ما يسعى اليه القسم حاليا.

و نظرا لأهمية موضوع مزاولة المهنة للخريجين، فقد تم استضافة الزميل الدكتور موسى نعمان احمد كونه مندوبا للجامعة في وزارة الصحة ليتحدث عن هذا الموضوع. و جرت مناقشة مستفيضه لموضوع المزاولة و أوضح الدكتور موسى نعمان متطلبات مزاولة المهنة و ما يتعلق بها بشكل واضح نظرا لاهتمام الطلاب بذلك.

و قد استغرق اللقاء حوالي الساعة و عشرون دقيقه، وبناء على رغبة الطلاب فقد قام الدكتور باسم بإبلاغ الطلاب بإجراء مزيد من مثل هذه اللقاءات خلال الفترة المقبلة لما في ذلك من اهميه بالنسبة لهم.

ولا يسع رئيس القسم الا ان يتقدم بالشكر للذين أقاموا وقدموا هذا اللقاء ويخص بالذكر الدكتور باسم الصوالحة والدكتورة ريما مشعل و الدكتور موسى نعمان والمهندسة رشا العسيلي.​