الجامعة الأردنية :: كلية الزراعة:: اخر الاخبار
  • 27 - Nov
  • 2019

استضافة الاستاذ الدكتور ابراهيم الجبوري رئيس الجمعية العربية لوقاية النبات لارشاد الطلبة وظيفيا

ضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها قسم وقاية النبات تحت اطار الارشاد الوظيفي للطلبة المتوقع تخرجهم في القسم و كأحد متطلبات الجودة، استضاف القسم الاستاذ الدكتور ابراهيم الجبوري رئيس الجمعية العربية لوقاية النبات بترتيب من الاستاذ الدكتور احمد كاتبة بدر المرشد الوظيفي لطلبة قسم وقاية النبات و ذلك يوم الثلاثاء الموافق 26/11/2019.
القى الاستاذ الدكتور الجبوري محاضرة قيمة بعنوان:
" خريجو وقاية النبات بين الامل بحياة كريمة او عاطلين عن العمل"


تحدث خلالها الضيف عن تخصص وقاية النبات بشكل عام و المجالات الواسعة التي يمكن لخريج وقاية النبات ان يعمل بها، و كيف يمكن لمهندس وقاية النبات ان يستغل الفرص التي تسنح له في جميع المجالات المتعلقة بالزراعة بشكل عام.
كما اشتملت المحاضرة على العديد من النصائح التي قدمها الاستاذ الدكتور الجبوري لطلبة القسم و ذلك من واقع تجاربه الشخصية، و كيف يمكن لخريج وقاية النبات ان يبدأ رحلة البحث عن العمل و التفاؤل نصب عينيه، و ان لا يعتمد على الاخرين بل ان يكون منتجا فعالا دائما و ابدا.
ثم تطرق الضيف لامثلة من المجالات التي يمكن لخريج وقاية النبات ان يعمل بها و ان يكون هو صاحب العمل لا ان يكون مجرد موظف لدى الاخرين، من هذه المجالات: مكافحة افات الصحة العامة، و تربية نحل العسل، و تربية الاعداء الحيوية، و انشاء المشاتل، و زراعة الخضروات  و الفاكهة و زراعة الفطر المشروم.
حضر اللقاء الاستاذ الدكتورة لما البنا رئيس القسم و عدد من اعضاء الهيئة التدريسية في القسم منهم الاستاذ الدكتور توفيق العنتري و الاستاذ الدكتور احمد المومني و الاستاذ الدكتور احمد كاتبة و الدكتورة نداء سالم و الدكتورة نهاية الكرابلية و الدكتورة خلود العنانبة، كما حضر اللقاء عدد من مشرفي المختبرات و طلبة الدراسات العليا و البكالوريوس في القسم.





و في الختام اجاب الاستاذ الدكتور الجبوري على العديد من التساؤلات التي طرحها الطلبة و اوضح لهم الخطوات الاولى التي يجب على الطالب البدء بها خلال دراسته الجامعية حتى يكون مهندسا زراعيا منتجا و ناحجا في حياته العملية.
للاطلاع على محاضرة الاستاذ الدكتور الجبوري يرجى النقر على الرابط التالي:

محاضرة الاستاذ الدكتور الجبوري