الجامعة الأردنية :: كلية الزراعة:: اخر الاخبار
  • 15 - Sep
  • 2020

قسم وقاية النبات يشارك بمؤتمر سفراء شركة باير للاستخدام الامن للمبيدات عن بعد

بدعوة من الدكتور محمد الشريف ممثل وقاية المحاصيل في شركة باير الالمانية، شارك عدد من اعضاء الهيئتين التدريسية و الادارية و الطلبة من قسم وقاية النبات في مؤتمر عن بعد بعنوان:
“1st Virtual Safe Use Ambassador Conference”
الذي قامت بعقده شركة باير الالمانية يوم الثلاثاء الموافق 8/9/2020 من الساعة العاشرة صباحا و حتى الساعة الواحدة ظهرا باستخدام تقنية الاتصال المرئي عبر منصة Microsoft Teams.
بداية استعرض عدد من خبراء شركة باير مشكلة الاستخدام غير الآمن للمبيدات من قبل المزارعين حول العالم و آثاره السلبية على صحة و سلامة الغذاء و على التلوث البيئي،و كيفية التحول الى الاستخدام الآمن للمبيدات لدى المزارعين من خلال تدريب طلبة الجامعات كسفراء الاستخدام الآمن للمبيدات لتوعية المزارعين بهذه القضية.


ثم قام عدد من طلبة الجامعات الحائزين على جائزة سفير شركة باير في كل من الفلبين و الهند و الباكستان و اندونيسيا بعرض تجاربهم و خبراتهم كسفراء في توعية المزارعين بعمليات الاستخدام الآمن للمبيدات في زراعاتهم.


 طلبة قسم وقاية النبات الذين حضروا المؤتمر ابدوا اعجابهم بهذه التجربة و استفادتهم من المواضيع التي طرحت، كما ابدوا رغبتهم بالمشاركة كسفراء لتوعية المزاعين في الاردن.
و في رسالة الكترونية ارسلها الدكتور الشريف ممثل وقاية المحاصيل في شركة باير الى الاستاذ الدكتورة لما البنا رئيس قسم وقاية النبات، عبر عن شكره الجزيل للحضور اللافت لقسم وقاية النبات في هذا المؤتمر و استعداد شركة باير لمشاركة طلبة القسم مستقبلا في مشروع سفير باير للاستخدام الآمن للمبيدات.