الجامعة الأردنية :: كلية الزراعة:: اخر الاخبار
  • 01 - Dec
  • 2022

بدء العمل على تطوير محطة الموقر الزراعية

ضمن توجيهات الأستاذ الدكتور نذير عبيدات رئيس الجامعة الاردنية و أحياءً لمحطة الموقر الزراعية في المناطق الجافة في البادية الاردنية الوسطى وأنطلاقاً من مخرجات مجلس العمداء الذي تم عقده في مزرعة الموقر خلال الاشهر الماضية ، 
قامت كلية الزراعة وبالتعاون مع دائرة المحطات الزراعية وضمن خطة استراتيجية تهدف الى عمل تصور لتطوير محطة الموقر الزراعية لتكون نموذجًا زراعيًا يحتذى به في منطقة البادية الوسطى يلبي احتياجات ومخرجات العملية التعليمية و التدريبية .
 حيث تم اليوم حراثة و زراعة بعض أراضي المزرعة بمحصول الشعير الذي يتناسب مع بيئة البادية الوسطى ليستفادمنه في عملية الاعلاف في تغذية حيوانات المزرعة.
وأكد عميد كلية الزراعة الأستاذ الدكتور صفوان الشياب أنه سيكون هناك خطة متكاملة لتطوير المحطة ضمن مراحل زمنية محددة تشمل تأهيل السدود وتشغيل البئر الارتوازي و عملية حصاد مائي كذلك سوف يتم تقسيم المزرعة الى مناطق رعوية وزراعية ومناطق مخصصة للإنتاج الحيواني.
حيث ستشهد الايام القادمة اعادة تأهيل لهذه المحطة ومشاريع نوعية تناسب المناطق الجاف لتلبي متطلبات واحتياجات العملية التدريسية و لينعكس بالفائدة على طلبة كلية الزراعة وتنمية المجتمع المحلي.