الماجستير في تغذية الإنسان والحميات / نتاجات التعلم المستهدفة

نتاجات التعلم مترجمة عن النتاجات المعتمدة حسب لغة التدريس وهي اللغة الانجليزية:

1.      إظهار المهارة باتباع النهج الناقد في علم تغذية الإنسان والحميات والقدرة على التقييم المستقل للبحوث .

2.      إظهار سلوك مهني ثابت وفقًا للحدود القانونية والأخلاقية لمهنة التغذية .

3.      تطبيق المعلومات التغذوية المبنية على الأدلة لحل المشاكل العملية بين السكان ومختلف البيئات الجغرافية وتطبيق المعرفة المتقدمة والمتكاملة للتغذية والصحة لحل المشاكل الصحية المتعلقة بالتغذية.

4.      اختيار وتطوير وسائل الاتصال المناسبة للحصول على وتبادل المعلومات التغذوية المينية على الأدلة، ووسائل التكنولوجيا المناسبة لتحليل وتوليف المعلومات والمشاكل التغذوية المعقدة، وتفسير وتبادل المعارف والمهارات والأفكار.

5.      التحليل النقدي، والتفكير في وتوليف المعلومات المعقدة والمشاكل التغذوية، للتوصل إلى استنتاجات معللة جيدا.

6.      تطبيق أفضل الممارسات والأدلة لتحديد المشاكل وإيجاد وتقييم حلول عملية للمشاكل التغذوية المركبة.

7.      تطوير وتنفيذ وتقييم برامج التغذية على مستوى المجتمع المحلي والوطني والعالمي باستخدام نهج متعدد التخصصات.

8.      إدماج أساسيات التغذية في علاج الأمراض المزمنة والوقاية منها.

9.      مناقشة وتقييم الطريقة التي يتم بها إنشاء استراتيجيات الصحة العامة وتطوير الدلائل الإرشادية التغذوية وتحديد المفاهيم الغذائية الرئيسية لتطوير الدلائل الإرشادية التغذوية المرتكزة على الأغذية.

10.   القيام بالعمل بمسؤولية شخصية رفيعة المستوى، يمكن الاعتماد عليها، وإظهار رأي خبير باستقلالية، والقدرة على التكيف مع الأوضاع الجديدة، وممارسات العمل الفعالة، والعمل بمسؤولة كأخصائي تغذية.

11.   اختيار وتطوير والتحقق من صحة، وطرق الدراسة المناسبة لتقييم الحالة التغذوية للسكان وتقييم العلاقة بين النظام الغذائي ومخرجات المرض /الصحة.

12. تقديم مراجعة ناقدة عميقة في مجال متخصص من الدراسات السابقة في شكل مقال مراجعة لمجلة علمية محكمة، وتحليل وتطبيق أساليب البحث ضمن مجموعة متنوعة من الدراسات والحالات التغذوية وتوليد المعرفة الجديدة من خلال البحوث في مجال التغذية.​