الجامعة الأردنية :: كلية الزراعة:: اخر الاخبار
  • 26 - Mar
  • 2024

استضافة الأستاذ الدكتور ابراهيم الجبوري في كلية الزراعة / الاعداد الوظيفي لطلبة الكلية

في اطار التواصل والتعاون  مع  اكاديميين خبراء في القطاع الزراعي استضافت كلية الزراعة الأستاذ الدكتور ابراهيم الجبوري / استاذ علوم الحشرات والحلم في جامعة بغداد سابقا والرئيس السابق للجمعية العربية لوقاية النبات، استشاري ادارة الافات الزراعية في منظمة الاغذية والزراعة الدولية (FAO). وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الاحد الموافق  21/3/2024 في المدرج الكبير في كلية الزراعة، حيث كان في استقباله عميد الكلية الاستاذ الدكتور عايد العبداللات ونائب العميد الاستاذ الدكتور نهاد سميرات ومساعد العميد لشؤون الخريجين الاستاذ الدكتور لما البنا.

حيث قام الاستاذ العميد بالترحيب بالأستاذ الدكتور الجبوري واشار انها لفرصة مميزة أن نستضيف عالم في المجال الزراعي الاعداد الطلبة لسوق العمل وأكد على أهمية الاعداد الوظيفي لطلبة الجامعة.

تأتي هذه المحاضرة  بهدف ارشاد طلبة كلية الزراعة واكسابهم المهارات الوظيفية لتتماشى مع متطلبات سوق العمل ومواكبة التطورات التكنولوجية السريعة في التخصصات التي تطرحها كلية الزراعة، حيث تحدث الضيف عن المجالات الواسعة التي يمكن لخريج  كلية الزراعة وخاصة وقاية النبات والبستنة والمحاصيل ان يعمل بها، وكيف يمكن للمهندس الزراعي  ان يستغل الفرص التي تسنح له في جميع المجالات المتعلقة بالزراعة بشكل عام.

كما اشتملت المحاضرة على العديد من النصائح التي قدمها الاستاذ الدكتور الجبوري لطلبة الكلية وذلك من واقع تجاربه الشخصية، اولها ان محاضرات المنهاج الدراسي خلال فترة الدراسة مهم الاحتفاظ بها للرجوع لها عند الحاجة بعد التخرج،  وكيف يمكن لخريج  كلية الزراعة ان يبدأ رحلة البحث عن العمل والتفاؤل نصب عينيه، و ان لا يعتمد على الاخرين بل ان يكون منتجا فعالا دائما و ابدا.

حضر اللقاء عدد من طلبة السنة الرابعة من كافة التخصصات التي تطرحها كلية الزراعة ، وحضر اللقاء أيضا كل من الأستاذ الدكتور نائب العميد ومساعدوا العميد وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية ومكتب شؤون الخريجين في الكلية. ودار النقاش حول الاعداد الوظيفي لطلبة الكلية