الجامعة الأردنية :: كلية الزراعة:: اخر الاخبار
  • 04 - Nov
  • 2019

اختتام دورة تدريبية لمتدربين من جمهورية كوسوفو في رحاب كلية الزراعة

 
في اطار التعاون ما بين الجامعة الأردنية ممثلة بكلية الزراعة من جهة و مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)(JICA) في الاردن من جهة ، عقدت في كلية الزراعة الدورة المعنونة بـ:
"التدقيق والتفتيش ورصد متطلبات النظافة ونظام HACCP في المؤسسات الغذائية"
لمجموعة من الفنيين المتدربين من جمهورية كوسوفو، حيث تم عقدها في الفترة من 13 إلى 24 تشرين الثاني 2019.


وقد افتتح الدورة الأستاذ الدكتور هاني الصعوب عميد الكلية بالترحيب بالمتدربين من جمهورية كوسوفو وتمنى لهم طيب الاقامة في الاردن. كان محتوى التدريب منهجي وشامل، حيث بدأت الدورة بزيارات إلى المصانع والأسواق المحلية لمراقبة تفتيش الأغذية التي تم ترتيبها مع موظفين من امانة عمان الكبرى و وزارة الصحة، وكان الفريق برفقة عدد من مشرفي المختبرات في كلية الزراعة. تبعت هذه الزيارات محاضرات قدم فيها الأستاذ الدكتور محمد عصام اليماني مقدمة غنية عن نظام شهادات الجودة (الايزو) و أنظمة إدارة التدقيق؛ ثم شرع في إعداد قائمة المراجعة وإجراء التفتيش.


ثم تولى المهندس سمير أبو علي من مؤسسة الدواء والغذاء الأردنية الشرح عن نتائج الفحوصات، والتعامل مع عدم المطابقة عند وجودها وحفظ السجلات.
و اختتمت الدورة برعاية الاستاذ الدكتورة كفاح الجمعاني / نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية والطبية حيث قامت مشكورة بتوزيع الشهادات على المتدربين وبحضور المعنيين من جايكا  وكلية الزراعة.