الجامعة الأردنية :: كلية الزراعة:: اخر الاخبار
  • 30 - Sep
  • 2021

زيارة وفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي للقاء الاستاذ العميد

 

في اطار التعاون والتواصل مع الهيئات الدولية، قام وفد من مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)(JICA) في الاردن بزيارة الى  كلية الزراعة صباح يوم الأحد الموافق 26 أيلول 2021 ، حيث كان في استقبالهم عميد الكلية الاستاذ الدكتور صفوان الشياب ونائب العميد الاستاذ الدكتور مهند العكش ومنسقة برامج جايكا في كلية الزراعة الاستاذ الدكتورة لما البنا.




دار النقاش حول  الاستمرار في التعاون  وامكانية تمديد الاتفاقية الموقعة ما  بين الجامعة الأردنية ممثلة بكلية الزراعة من جهة و الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) و وزارة التخطيط والتعاون الدولي الاردنية من جهة اخرى والمعنية بعقد دورات تدريبية في تطوير  وبناء قدرات فنيين  من وزارة الزراعة والري اليمنية  في مجال الري   وذلك  لعام اخر  (لنهاية شهر آذار 2023) وذلك بسبب تفشي وباء كورونا الأمر الذي ادى الى تاجيل الدورات التدريبية  التي كانت مبرمجة في العام 2020/2021.

كما دار النقاش بامكانية التعاون بين الكلية وجايكا في مجالات دورات تدريبية لطلبة الكلية في اليابان وتبادل الزيارات العلمية بين أعضاء هيئة التدريس في الكلية وكليات مماثلة في الجامعات اليابانية بهدف التعاون في مجالت البحث والتدريس.   

 واختتمت الزيارة بجولة على عدد من مرافق الكلية اطلع خلالها الوفد على التقنيات الحديثة في مختبرات الكلية في الاقسام المختلفة و تم التقاط صورة تذكارية جماعية.