الجامعة الأردنية :: كلية الزراعة:: اخر الاخبار
  • 16 - Nov
  • 2021

تكريم الدكتور مالك العجلوني من قِبل رئيس الجامعة بمناسبة إفتتاح المُسطّح الأخضر

افتتح رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات حديقة المسطح الأخضر بحضور نواب الرئيس وعددٍ من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية من الجامعة وكلية الزراعة. 

وأثنى عبيدات على هذا الجهد القيّم والمعايير التي أُنجز بناء عليها، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالبيئة الخضراء للجامعة والعمل على الحفاظ عليها واستدامتها، مُشيرًا كذلك إلى أهمية استثمار مشاريع الطلبة بما يخدم جامعتهم ويطور مرافقها وبنيتها التحتية بإشراف أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في تلك المجالات. 
وقال عميد كلية الزراعة الدكتور صفوان الشياب في كلمة ترحيبية "إن المباشرة في إعادة تصميم وتطوير المسطح بدأت في مطلع العام ٢٠١٩، وقد انتهى العمل عليه وإنجازه نهاية العام الماضي، حيث كان المسطح طوال تلك الفترة ميدانا تطبيقيا لطلبة تنسيق المواقع في كلية الزراعة بالتعاون مع دائرتي الصيانة والخدمات". 
وأضاف الدكتور مالك العجلوني أن فكرة هذا الإنجاز جاءت بعد دراسة لواقع الحال القديم للمسطح وتحديد احتياجات الجامعة والطلبة لمثل هذه المساحات الخضراء، ليبدأ بعدها العمل على تطوير تصميم جديد يراعي تلك الاحتياجات الوظيفية والجمالية لهذا المكان من خلال إضافة نظام لتصريف المياه يحول دون تجمعها على أرضية النجيل، كما استُحدث نظام ري ذكي ونظام إنارة جديد، ومسطح من النجيل تقدر مساحته بـ١١٠٠ متر مربع. 
واشتمل الافتتاح على عرض فيديو لملخص الأعمال الإنشائية لحديقة المسطح والحدائق النباتية التابعة لكلية الزراعة، إلى جانب معرض لمشاريع تخرج طلبة تنسيق المواقع في الكلية، وختاما جرى تكريم الداعمين وكل من ساهم في إنجاز هذا العمل.
 
IMG-20211116-WA0000.jpg