الجامعة الأردنية :: كلية الزراعة:: اخر الاخبار
  • 29 - Dec
  • 2021

زيارة الاستاذ الدكتورة نائب الرئيس للكليات العلمية لكلية الزراعة

في جولة للأستاذ الدكتوره نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الدكتوره أنعام خلف للكليات العلمية، كان نصيب كلية الزراعة أن تكون أولى الكليات المستضيفة و ذلك يوم الثلاثاء الموافق 2021/12/28.

اجتمعت الاستاذ الدكتورة نائب الرئيس بعميد كلية الزراعة وكادره الإداري و رؤساء الأقسام لمناقشة الخطة التنفيذية المقترحة للكلية والتي أعدت منذ تولي الأستاذ الدكتور صفوان الشياب مهامه عميدا لكلية الزراعة، وشملت الخطة التنفيذية للكلية تغييرا جذريا بخطط الأقسام لما فيه مصلحة المنظومة التعليمية للكلية بالإضافة إلى تطوير وتحديث محطة الجبيهه للبحث والتدريب لمساندة تدريب الطلبة في الغور ليصبح على مدار الأسبوع بدلا من يومين، كما وسيتم تزويد المحطة المقترح تطويرها بجميع الطرق التعليمية الزراعية والتكنولوجيا الحديثة التي تؤهل الطالب لرفده إلى سوق العمل.




كما طالب الأستاذ العميد ورؤساء الأقسام بضرورة تعيين أعضاء هيئة تدريس لفتح برامج الدراسات العليا المجمدة والموقوفة وكذلك مشرفي مختبرات للمساعدة في التحضير للتدريس.

وقامت الدكتوره خلف بجولة على مرافق الكلية المختلفة بما فيها المختبرات المراد تحديثها والمختبرات ذات المساحة الصغيرة والتي بحاجة لتوسعه وخاصة التابعة لقسم التغذية، كما وزارت الدكتوره خلف وحدة تصنيع الألبان وكذلك ورشة الآلات الزراعية والبيوت الزجاجية.

  



وفي ختام الزيارة أوعزت الدكتوره خلف بأعتماد الخطة التنفيذية والسير بتطوير الخطط التنفيذية وكذلك التدريبات للطلبة. وشكرت الدكتورة خلف الكادر الإداري للكلية على الإنجازات والجهود المبذولة خلال هذه الفترة القصيرة كما وتتمنى للأستاذ العميد والكادر الإداري التقدم والتوفيق لتقديم ما هو أفضل لطلبتنا الأعزاء وجامعتنا الحبيبة.​