الجامعة الأردنية :: كلية الزراعة:: اخر الاخبار
  • 21 - Mar
  • 2022

لقاء الاستاذ الدكتور مساعد العميد للجودة بطلبة الكلية للحديث عن الاعتماد الدولي و الارشاد الاكاديمي

 

عُقد صباح يوم الاحد الموافق 20\3\2022 اجتماعا توعويا تثقيفي ارشاديا في اطار الخدمات التوجيهية التي تقدمها الكلية لطلبة البكالوريوس والطلبة المتوقع تخرجهم مع الاستاذ الدكتور مساعد العميد لشؤون الجودة والسادة أعضاء الهيئة التدريسية من الاقسام المتقدمة للاعتماد الدولي الدكتور ربيع ارشيد والدكتورة سلام حبيب، وتمت مناقشة عدة مواضيع، حيث تحدث أ.د. مساعد العميد لشؤون الجودة عن اعتماد البرامج بشكل عام وأهميته للطالب بعد التخرج من حيث السمعة الأكاديمية وحصوله على درجة علمية من برنامج مصنف عالمياً. كذلك تحدث عن امتحان الكفاءة الجامعية واهميته على المستوى الوطني بعد التخرج.

كما تم مناقشة موضوع الارشاد الاكاديمي واهميته للطالب على مقاعد الدراسة وتم حث الطلبة على اهمية المتابعة مع المرشدين الاكاديميين وأخذ النصيحة والمشورة واختيار المواد الدراسية لما له من فائدة في تحسين مستوى الطالب العلمي وتحصيله الدراسي.

وأخيرا تحدثت الدكتورة سلام حبيب عن تقدم برنامجي بكالوريوس الانتاج الحيواني وعلم وتكنولوجيا الغذاء لنيل الاعتماد الدولي من مؤسسة ABET الامريكية وما له من اثر على خريجي البرامج المعتمدة من حيث المنافسة في سوق العمل عالمياً حيث ان السمعة الاكاديمية ترتفع لطلبة البرامج المعتمدة دولياً.