الجامعة الأردنية :: كلية الزراعة:: اخر الاخبار
  • 09 - Mar
  • 2023

"التغذية التطبيقية لابقار الحليب" جديد محاضرات قسم الانتاج الحيواني لطلبته

​​استمراراً لنهج التواصل مع روّاد القطاع الخاص والذي بدأه قسم الانتاج الحيواني منذ الفصل الماضي، فقد نظم القسم اليوم الخميس محاضرته الاولى للفصل الثاني والتي استضاف فيها المهندس محمد الخطيب، مدير مزرعة عليان لأبقار الحليب واستشاري تغذية وادارة ابقار الحليب في شركة Global Advanced Consultation للحديث عن التغذية التطبيقية لابقار الحليب Practical Feeding of Dairy Cows.
المحاضرة والتي جاءت بتنسيق مباشر من ا.د. مفيد النمر ورئيس قسم الانتاج الحيواني د. مهند ابوعجمية تطرّق خلالها المهندس الخطيب الى الاساسيات والمعلومات اللازمة والضروري معرفتها لتغذية ابقار الحليب، انواع الاعلاف الدارجة الاستخدام في مزارع ابقار الحليب في الاردن والخصائص المميزة لكل منها، اهمية تطبيق نظام ضبط الجودة للاعلاف Feed Quality Control اضافة الى انظمة التغذية Feeding Systems التي يتم استخدامها في مزارع ابقار الحليب في الاردن.

جدير بالذكر ان المهندس الخطيب هو احد خريجي قسم الانتاج الحيواني في تسعينيات القرن الماضي وقد عمل سابقاً مديراً لمزارع حمودة وطيبة "المراعي/الاردن" وكذلك مديراً لمشاريع مزارع ابقار حليب في سوريا ولبنان.

الخطيب 5.jpg


الخطيب 4.jpg


الخطيب 3.jpg


الخطيب 2.jpg