الجامعة الأردنية :: كلية الزراعة  :: انجازات الكلية

انجازات الكلية

إنجاز عالمي تحققه كلية الزراعة في الجامعة الأردنية في يوبيليها الذهبي: الحصول على الإعتماد الدولي ABET

​حصلت كلية الزراعة في الجامعة الأردنية على الإعتماد الدولي من قبل مؤسسة الاعتماد الأمريكي ABET-ANSAC لبرنامجي البكالوريوس في الإنتاج الحيواني و البكالوريوس في علم وتكنولوجيا الغذاء. 
حيث سيمكّن هذا الأنجاز العالمي من زيادة فرص خريجي البرنامجين للالتحاق ببرامج الدراسات العليا في الجامعات الاجنبية و زيادة فرص توظيفهم في الأسواق المحلية و الخارجية. أضافة لذلك سيؤدي إعتماد البرامج دوليا لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي لأعضاء هيئة التدريس في الكلية مع نظرائهم في الجامعات العربية و الاجنبية مما سينعكس إيجاباً على نشر المعرفة والأبحاث العلمية وخدمة المجتمع المحلي والقطاع الزراعي في المملكة. 
ومن الجدير بالذكر أن البرامج المعتمدة إستوفت جميع مؤشرات الإعتماد و الجودة المطلوبة من قبل الهيئة الامريكية و تفوّقت في العديد من المعايير و المؤشرات والتي من أبرزها: أهداف البرنامج، مكانته في سوق العمل، المؤهلات الأكاديمية لأعضاء الهيئة التدريسية و البِنْيَة التعليمية و البحثية و الشراكات مع المؤسسات المحلية و العالمية.
 و بهذه المناسبة، تتقدم كلية الزراعة بكافة كوادرها بجزيل الشكر و التقدير لإدارة الجامعة الأردنية ممثلةً برئيسيها معالي الأستاذ الدكتور نذير عبيدات لدعمهم الكبير و المتواصل ولكافة المشاركين من طلبة وخريجين و شركاء في القطاع العام و الخاص لمساهماتهم البنّاءة في تحقيق هذا الانجاز والذي سيعزز سمعة الكلية محليا و عالميا. 
وفي الختام، تتطلع الكلية في يوبيلها الذهبي لتحقيق المزيد من النجاح والتقدم على المستوى المحلي والدولي لتكون رائدةً في التعليم و البحث العلمي وخدمة القطاع الزراعي في ظل حضرة صاحب الجَلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.