1. الطرق المُتبعة لتقييم العملية التعليمية التعلّمية،
وأساليب التقييم، إضافةً إلى تقييم فعالية الخطة الدراسية
• مشاريع التخرج لمادة الندوات
• مشاريع التخرج أثناء التدريس الميداني
• مراقبة ومتابعة تقدم الطلبة
• امتحانات نهائية يتم توزيع العلامات فيها وفقا
لطبيعة ومحتوى المادة الدراسية.
2. الطرق المُتبعة للحصول على التغذية الراجعة من
الطلاب فيما يخص جودة التعليم، والمهارات والخبرات المُكتسبة
• استخدام اسلوب المناقشات للحصول على تغذية راجعة
• استبانة للطلبة شاملة لكل تفاصيل المقرر ورايهم
في قاعة الدرس وعضو هيئة التدريس والمحتوى التعليمي والبيئة التعليمية
• توزيع استبانات على الطلبة في نهاية الفصل للحصول
على تقييم خاص بالمقرر
• استبان من نقابة المهندسين الزراعيين عن المهارات
والخبرات المكتسبة في المرحلة الدراسية.
3. الطرق المُتبعة لتطوير المهارات، والمعارف، والقدرات
الخاصة بأعضاء الهيئة التدريسية في البرنامج
• عقد دورات تدريبية داخلية لأعضاء هيئة التدريس
الجدد من خلال مركز التنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس
• المشاركة في زيارات لمؤسسات علمية رائدة عربيا
وإقليميا ومحليا
• إجراء البحوث ذات العلاقة
• تشجيع المشاركة في الندوات والمؤتمرات المحلية
والإقليمية والعالمية المتخصصة
• حضور ورش العمل المتخصصة في المجال
• استخدام تقنية الانترنت في عملية البحث عن المراجع
المطلوبة
4. المؤشرات والمعايير المُستخدَمة لضمان الالتزام
بجودة البرنامج
• الإبقاء على موضوع النسبة والتناسب بين أعداد
أعضاء هيئة التدريس وأعداد الطلبة المقبولين.
• التنسيق مع وزارة التعليم العالي بشأن القبول
في البرنامج.
• وجود رسالة ورؤية للبرنامج الأكاديمي ينسجم مع
رؤية الجامعة ورسالتها